الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين13 مايو

تخصيص غرف فندقية للمعوقين في السعودية

منذ 10 سنة
1
2789
تخصيص غرف فندقية للمعوقين في السعودية
نايف المسلم

أعلن الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس أمناء مركز الأمير سلمان للأبحاث الإعاقة رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار عن إتمام تهيئة وتخصيص عدد من الغرف الفندقية للمعوقين حسب النظام الدولي, وقال الأمير سلطان بن سلمان إن الهيئة العامة للسياحة والآثار تبنت نظام “الوصول الشامل” المقر من قبل مجلس الوزراء, مشيرا إلى أن الهيئة بدأت بتهيئة مرافق الإيواء، إضافة إلى المنشآت الجديدة من حدائق ومواقع الخدمات بالتضامن مع وزارة الشؤون البلدية والقروية.

وفي سياق متصل, أوضح الأمير سلطان بن سلمان أن مركز الأمير سلمان للأبحاث والإعاقة ولد قبل أقل من 23 عاما، ويعتبر في الوقت الحالي مركزا رائدا على مستوى العالم, وبين أن المركز يعمل في إطار نظام “الوصول الشامل” على عدد من المسارات مع المستشفيات الدولية بهدف إيجاد حلول وعلاج تطور حياة المعوقين، إضافة إلى تلافي الإعاقة من خلال برنامج الفحص المبكر. وأشار الأمير سلطان بن سلمان إلى أن هيئة السياحة والآثار أتمت جميع عمليات الانتظام مع نظام “الوصول الشامل”.

ولفت رئيس مجلس أمناء مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة إلى أن مؤسسة العنود الخيرية تعد إحدى المؤسسات الرائدة الوطنية قامت باحتضان قضية الصم, مؤكدا أن مركز أبحاث الإعاقة يعمل مع مؤسسة العنود في هذا الجانب, وذكر الأمير سلطان بن سلمان أن مؤسسة العنود قامت بالإعلان عن مبادرتين إضافيتين “مركز تدريب وطني للغة الإشارة” و”مركز ترجمة” بحيث إن الأصم عندما يذهب إلى موقع معين يستطيع أن يتعامل هاتفيا في الترجمة الفورية, وأضاف أن المملكة لديها 700 ألف أصم يحتاجون إلى هذا النوع من الوصول. وزاد الأمير سلطان بن سلمان “أنا أستغرب أن إخواننا وأخواتنا الصم لا يعرفون القراءة وهذا مفاجأة لي ولكثير من الناس أن الأصم في بلادنا لا يقرأ وهم ناس مثقفون”.

التعليقات

ع
عبدالله الجنيدل عدد التعليقات : 2498 منذ 10 سنة

جميل.

اترك تعليقاً